الحوض الغربيالمستعرضولايات

زيادة ميزانية جامعة العلوم الإسلامية ب100 مليون قديمة وافتتاح مركز دراسات التطرف

علمت رؤيا بوست أن وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي قررت رفع ميزانية جامعة العلوم الإسلامية بمدينة لعيون ل600 مليون أوقية قديمة بزيادة 100 مليون .

وستقوم الوزارة بالرفع من ميزانية عددا من المرافق التابعة للقطاع مع انتهاج سياسة صارمة لمراقبة أدائها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وقد زار وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي معالي الداه بن سيدي ابن اعمر طالب الجامعة وافتتح  مركز دراسات مظاهر التطرف العنيف وطرق معالجته والتابع لجامعة العلوم الإسلامية في لعيون.

وبعد الافتتاح أشرف الوزير على انطلاق أعمال ندوة علمية نظمتها الجامعة تحت عنوان التطرف العنيف مظاهره وطرق معالجته تتضمن عروضا ومحاضرات تتناول خطورة الانحراف والغلو الذي يقود إلى التطرف وطرق معالجة الظاهرة وآليات اجتثاثها .

و أبرز الوزير في كلمة بالمناسبة أن الإسلام يسعى إلى توطيد الأمن والاستقرار و يحث على الوحدة و الانسجام والتعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع و هذه الأهداف النبيلة المستوحاة من الشريعة الإسلامية تدخل ضمن أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

و أكد ان الهدف من إقامة هذه الندوة هو ابراز الإشكالات الكبرى التي يطرحها موضوع التطرف العنيف من خلال عدة محاور ستخرج بتوصيات من ِشأنها تحقيق الأهداف المطلوبة .

و بدوره رحب رئيس الجامعة الدكتور محمدو ولد لمرابط ولد أجيد بوزير الشؤون الإسلامية ووفده المرافق وأكد التزام الجامعة بتطبيق جميع حيثيات التعهدات والتي صدرت في برنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي و أضاف أن الجامعة تبنت إستراتيجية واضحة للوصول إلى أهداف من ضمنها إيجاد نظام تعليمي جامعي للطلاب يوفر لهم مؤهلات علمية ومهنية تمكنهم من الحصول على عمل فور اكتمال دراستهم الجامعية إضافة إلى تنمية البحث

العلمي و مواكبة الانتشار الحثيث للمعارف و الانفتاح على المحيط الحهوي والوطني والإقليمي و الدولي .

من جانبه بين العمد المساعد لبلدية لعيون السيد اعل ولد الدهاه أن مدينةو لعيون تعول كثيرا على هذا الصرح العلمي في نموها المحلي و طالب بتوسعة الحرم الجامعي بتخصصاته المختلفة .

قبل ذلك استمع الوزير الى عرض عن أهداف الجامعة خلال اجتماع ترأسه في مقر رئاسة الجامعة .

و قام بزيارة ميدانية للكليات و الأقسام و حلقات تحفيظ القرآن الكريم في الجامع الكبير في الحرم الجامعي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق