المستعرضدفاع

الناطق باسم القوات الأمريكية: التخطيط الجيد لوزارة الدفاع الموريتانية ساهم في إنجاح فلينتلوك

رؤيا بوست: قدم الرائد اندرو كوك -الناطق باسم القوات الخاصة مسؤول العلاقات العامة في قيادة القوات الخاصة الأمريكية بأفريقيا- شكره لوزارة الدفاع الموريتانية على ما تقدمه لإنجاح تمرين فلنتلوك لهذا العام، والتخطيط الجيد لهذا التمرين من قبل وزارة الدفاع الموريتانية والذي بدونه ما كان بالإمكان لهذا الحدث أن يتم وفق الضابط الامريكي.

وقال بأن الشراكة بين موريتانيا وامريكا هي ما يحتاجونه من اجل القضاء على الأعداء، منوها بدور وسائل الإعلام في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وأشار كوك إلى أن التمرين يركز على جانب العمليات للقوات الامريكية الخاصة في أفريقيا، ويتم بالمشاركة مع الشركاء الأوربيين والأفارقة وبعض الدول الأخرى، منوها بالعمل الرائع الذي تقوم به هذه الجيوش في إطار تمرين فلنتلوك 2020 بموريتانيا، فق تعبير الضابط كوك.

وأضاف الرائد كوك بأن التواجد العسكري الأمريكي في إطار تمرينات فلنتلوك يتقلص نتيجة توفر الدول الشركاء على الخبرات اللازمة من التمرينات المشتركة السابقة التي كان يتواجد فيها الجيش الامريكي بشكل اكبر، كما أن هناك شركاء من الدول الأوروبية يعلمون على تدريب الوحدات الأفريقية التي باتت في مراكز القيادة للعمليات في إطار فلنتلوك.

لقطة من تمرين الاقتحام/ صورة صفحة السفارة الأمريكية على الفيس بوك
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق