المستعرضلبراكنةولايات

الاگ: وزير التشغيل يواصل حملة التطوع “وطننا” من عاصمة لبراكنة

الحملة التطوعية "وطننا"

رؤيا بوست: يواصل وزير التشغيل والشباب والرياضة د. الطالب ولد سيد أحمد أنشطة الحملة التطوعية ضمن مشروع “وطننا” من مدينة الاگ عاصمة ولاية لبراكنة  بعد ان اطلقها من مدينة تجكجة بولاية تكانت.

وقد وصل الوزير اليوم لألاك ويتضمن برنامج الزيارة تفقد الأشغال في دار الشباب بالمدينة و الملعب الرياضي، وإزالة القمامة ضمن مشروع التطوع “وطننا”، والاجتماع بمجموعة من فعاليات الشباب بولاية لبراكنة حسب ما افاد مراسل رؤيا بوست بالمدينة.

ورافق الوزير خلال الزيارة قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية والتجمع الوطني للحرس الوطني بألاك وبعض رؤساء المصالح الجهوية التابعة للقطاع.

وقد شاركت الجمعيات الأهلية العاملة مع البلدية في الحملة، ومن بينها جمعية اصدقاء ألاك برئاسة الاستاذ المصطفى ولد الحاج، ومثلها في النشاط الأمين العام للجمعية الاستاذ عبد الله جوب.

وقد صادق مجلس الوزراء على إنشاء برنامج وطني للتطوع في موريتانيا يسمى”وطننا”، وأوضح الوزير ولد سيد أحمد أن رؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني هي أن يكون الشباب شريكا مهما في العملية التنموية بالبلاد، حيث اقترح عليهم الشراكة في مشروع مجتمع مبني على المواطنة وعلى القيم الأخلاقية والدينية التي من خلالها يمكن للشباب القيام بالمشاركة في أعمال تطوعية.

وأضاف أن هذا البرنامج سيعطي فرصة لكل موريتاني أراد تقديم المساعدة بأي نوع لأبناء البلد، كما يستهدف بلورة مشروع الخدمة المدنية التطوعية التي تمثل شكلا من المشاركة المثالية يضع المواطن في قلب العملية التنموية ويجعل من التزامه مشروعا شخصيا تطوعيا وإراديا لمصلحة الجماعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق