أخبارالمستعرض

النائب ولد التباري يطرد مسؤولين بشركة MCM ويحذرهم من التعرض لمندوب عمالي(فيديو)

رؤيا بوست: حذر النائب البرلماني حمادي ولد التباري إدارة شركة نحاس موريتانيا من التعرض لمندوب عمالي عقد اجتماعا مع النواب لاستعراض شكاوي الشغيلة من الشركة وعمليات الفصل والإضرار بالبيئة خلال زيارة الفريق البرلماني للشركة.

وقال ولد التباري رئيس الفريق البرلماني لحماية البيئة بشكل مباشر لمدير العلاقات الخارجية ومدير الأشخاص وبعض إداريي الشركة بأنه في حال تم التعرض لهذا العمل بشكل غير قانوني ف”سيدخل معهم غشابة بلا رگبة”، وذلك بعد أن ابدى المندوب العمالي خشيته من الفصل، وهو الأمرالذي نفته إدارة الشركة وأكدت بأن العمال لهم الحرية الكاملة في الحديث عن مشاكلهم.

كما تساءل عن سبب سحب لطاقة الائتمان الصحي لعاملين يعانيان من امراض، وقال لهم بأن تكاليف الصحة يجب أن لا تقدر بثمن، ولا حدود لها وفق تعبيره.

وكان ولد التباري قد طرد مسئولين بالشركة من اجتماع المناديب بعد أن لاحظ تحفظا من المناديب اثناء الجلسة وعلم بأن من بين الحضور إداريين بالشركة فما كان منه إلا أن طلب منهم المغادرة  لأن الاجتماع خاص بمناديب العمال.

 

وقد تطرق العمال لعمليات الفصل الجماعي التي تحضر لها الشركة، مطالبين بأن تتبع المسطرة القانونية، ومحذرين من عواقبها على ولاية إينشيري، وعلى معيلي الأسر.

وقد أودع المناديب عريضة تطلب من مفتشية الشغل توضيح سبب اقتصادي لعمليات الفصل الجماعي التي أعلنت عنها الشركة.

كما طالب العمال بإجراء فحوص لهم عند المغادرة، وأن لا تقتصر الشركة على إجراء فحوص طبية عند التعاقد.

وقد ردت الشركة لاحقا على كل تلك الاتهامات في لقاء مع الفريق البرلماني، وقال مسؤول العمال بالشركة أن الحد الأقصى للعمال المسرحين هو 140 لكن الرقم قد لا يصل ل90 عاملا تتعاقد معها شركة MCM.

كما أوضح بأن العامل الذي سحبت منه بطاقة الائتمان الصحي كان بسبب أن شركة التأمين التي تتعاقد معها الشركة تضع سقف ثلاثة ملايين أوقية قديمة للعلاج، وهو الشيء الذي تطلب سحب البطاقة وإبدالها ببطاقة ائتمان اخرى.

كما نفت الشركة طمر خردة السيارات وعبرت عن استعداداها لإجراء مسح للمنطقة لاكتشاف حقيقة الأمر.

وقد عبر العمال في رسالة تلقتها رؤيا بوست  عن شكرهم للفريق البرلماني لحماية البيئة وخاصة النواب الحاضرين برئاسة النائب حمادي ولد التباري وعضوية البكاي لد خو والفضيل لد سيداتي والسالمة بنت اعمر شين.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق