الرئيسية / أخبار / وزير الشؤون الإٍسلامية: العالم اليوم يمر باحتقان فكري واجتماعي وخلقي رهيب
وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي

وزير الشؤون الإٍسلامية: العالم اليوم يمر باحتقان فكري واجتماعي وخلقي رهيب

رؤيا بوست: قال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب بأن العالم اليوم يمر باحتقان فكري واجتماعي وخلقي رهيب، سببه انتشار ظاهرة الغلو والتطرف التي تعد من أخطر الظواهر التي عرفها عالم اليوم ، الأمر الذي يتطلب من العلماء الهداة الأخذ بأيد الأمة وانتشالها من مهاوي الحيرة ووضعها على جادة الحنفية السمحة التي هي ميزان الشريعة حيث لا إفراط ولا تفريط .

وأكد الوزير – خلال افتتاحه أشغال الملتقى الأهمية الكبيرة لرابطة علماء ودعاة وأئمة دول الساحل- على ضرورة اطلاع أبناء الأمة على موضوعات التربية الإسلامية من منابعها الصافية االتي تظهر سماحة الاسلام ووسطيته واعتداله وبعده عن الغلو والتطرف.

وأوضح في هذا الصدد ان رؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كانت ثاقبة حول معالجة هذا الموضوع حيث خصص له حيزا كبيرا من برنامجه الانتخابي مشيرا إلى أن هذا اللقاء يدخل في إطار تنفيذ حكومة الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا لهذا البرنامج الذي يشمل كافة المفردات الفكرية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية.

وبدوره أوضح رئيس رابطة علماء ودعاة وأئمة دول الساحل سيادة الدكتور أحمد مرتضى ان هذه الرابطة انشئت من أجل معالجة الأفكار المتطرفة والتحسيس حول خطورة هذا الفكر على الأمة من خلال تبيان الإسلام الذي جاء به رسول الله صلى عليه وسلم.

والتعريف بالقيم الإسلامية الفاضلة وتصحيح مفاهيم النصوص الشرعية فضلا عن تعزيز روابط الأمة لانتشال البشرية من الضلال المبين.

وأضاف ان التطرف مصدرهدم لهذه الأمة، لمكاسبها ومقدراتها على يد ابنائها .

وثمن دور العلماء والأئمة نحو الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كريستيان: لست جاسوسا وقد اتخذ إجراءات قضائية ضد مسؤولين موريتانيين(جصري)

رؤيا بوست: نفى السيد كريستيان بروفيزيوناتو رجل الأمن الإيطالي الخاص الذي اعتقل بنواكشوط لأكثر من ...

الجمعية التأسيسية لمنسقية التعليم الأساسي تنتخب لجنة تنسيق

اجتمعت الجمعية التأسيسية لمنسقية التعليم الأساسي يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2019 بمقر النقابة الوطنية للمعلمين ...

error: المحتوى محمي من النسخ