أخبارالمستعرض

الموريتانية للطيران تترقب وصول طائرتي امبراير بصفقة بلغت 93.8 مليون دولار

أعلنت شركة طيران امبراير وشركة موريتانيا للطيران الدولي خلال معرض فارنبورو الجوي بأنهما اتفقتا على طلب لطائرتي امبراير E175.

وتبلغ قيمة العقد 93.8 مليون دولار ، استنادا إلى أسعار القائمة الحالية ، وسيتم تضمينها في تراكيب شركة Embraer في الربع الثالث من العام 2018.

قال راؤول فيلارون ، نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة إمبراير التجارية للطيران: “تفخر امبراير باستقبال الخطوط الجوية الموريتانية وقد حقق الطراز E175 نجاحًا في العديد من الأسواق حول العالم ، ونحن سعداء بأن الطائرة ستدخل السوق الأفريقية مع شركة الخطوط الجوية الموريتانية”.

و ستقوم شركة الموريتانية بتكوين طواقم على الطائرات التي تحتوي على 76 مقعدًا في تصميم مريح ثنائي الطبقة، و ستتم عمليات التسليم في عام 2019 وينتظر أن يحلق هذا الطراز لأول مرة في سماء افريقيا.

وقال السيد محمد الراظي ولد بناهي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الموريتانية: “يعد الاستحواذ على طائرة E175 جزءًا من تحديث أسطولنا ، ليحل محل الطائرات القديمة ويكمل طائرتنا الحديثة ذات الجسم النحيف”. “نحن على يقين أنه مع E175 سنكون قادرين على تقديم خدمة أفضل لعملائنا ، مع مزيد من الراحة ، وفتح المزيد من الخطوط الجديدة”.

وقد تأسست الموريتانية للطيران الدولي عام 2010 ، ولديها عشرة وجهات في أفريقيا وأوروبا من قاعدتها في مطار نواكشوط أم التونسي الدولي ، و تشغل الشركة أسطولاً يضم طائرة 737-800 من الجيل التالي ، وأخرى من الجيل التالي من طراز 737-700 ، وطائرة واحدة 737 MAX 8 وإحدى طائرات ERJ 145 امبراير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق