الرئيسية / أخبار / موريتانيا تُخرج ضباط اركان لقيادة قوة دول الساحل المشتركة G5

موريتانيا تُخرج ضباط اركان لقيادة قوة دول الساحل المشتركة G5

رؤيا بوست: تلقى ضباط من دول مجموعة الساحل الخمس تكوينا مكثفا في كلية الدفاع التابعة للقوة في نواكشوط، و سيتم تعزيز القوة المشتركة لمجموعة G5 بالساحل من خلال ترقية جديدة لكبار الضباط من القوات المسلحة في المنطقة الذين غادروا يوم 27 سبتمبر دورة تدريبية لمدة ثلاثة أسابيع في كلية الدفاع G5 في العاصمة نواكشوط. ركز التدريب على تقنيات القيادة لعمليات مكافحة الإرهاب في الساحل.

وينتظر أن يعود هؤلاء الضباط لقيادة قوات الساحل المركزية المشتركة للقوة في باماكو.
وينتمي الضباط الـ 36 لجيوش الدول الخمسة الأعضاء في منطقة الساحل وهي: موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد، و لمدة ثلاثة أسابيع ، تم تدريبهم على جمع المعلومات الاستخبارية وتبادلها لتعزيز فعالية عمليات مكافحة الإرهاب في الساحل، وكانت المناورات العسكرية في حالة القتال أيضا على قائمة الدورة التدريبية.

وقال ميكايلو سيديبي  ممثل السكرتير الدائم لمجموعة الساحل الخمسة “لقد أجرى الضباط مناورات عملية في ظروف حقيقية”. المراجعة في التخطيط التشغيلي ، التي تم تعلمها لسنوات في المدارس ، ربما سمحت بتحديث ذاكرة مفيدة للغاية.

“اكتساب المعرفة”

قال اللواء إبراهيم فال شيباني مدير كلية دفاع G5 بالساحل ، هذا النهج. “تم التركيز على الحصول على الدراية التشغيلية والتكتيكية والفنية ، المكملة ، للسماح لهم بالحصول على وظائف مختلفة بكفاءة للمشاركة  في عملية النخبة. ضد الإرهاب والجريمة المنظمة “.

وتم إنشاء كلية الدفاع لدول الساحل بنواكشوط في عام 2016 بميزانية سنوية قدرها 900،000 دولار تدعمها الدول الأعضاء في G5 بدعم من شركاء من بينهم ألمانيا وفرنسا ومصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كريستيان: لست جاسوسا وقد اتخذ إجراءات قضائية ضد مسؤولين موريتانيين(جصري)

رؤيا بوست: نفى السيد كريستيان بروفيزيوناتو رجل الأمن الإيطالي الخاص الذي اعتقل بنواكشوط لأكثر من ...

الجمعية التأسيسية لمنسقية التعليم الأساسي تنتخب لجنة تنسيق

اجتمعت الجمعية التأسيسية لمنسقية التعليم الأساسي يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2019 بمقر النقابة الوطنية للمعلمين ...

error: المحتوى محمي من النسخ